تفرد

تفرد
every memory i can keeb, just for U

الأربعاء، ٨ ربيع الآخر ١٤٢٨ هـ

تطرف

مات صديقي اللدود انا بينما كان يغرقني في نصائحه الغريبة، انا ذاتي صديقي شخصيا لم افهم شيئا مما قلت او قال، قال لي: احذر التطرف في اي شيء، لا تتطرف يمينا فيقتلك اليمين، ولا تتطرف يسارا فيقتلك اليمين، ولا تتطرف في الوسط فيقتلك التلون، ولا تتطرف في الحب فيقتلك الشوق، ولا تتطرف في الشوق فيقتلك البعد، ولا تتطرف في البعد فتقتلك الغربة، ولا تتمادى في الغربة فتقتلك المسافة، ولا تبالغ في المسافة فيقتلك الرجوع، ولا تستعجل الرجوع فيقتلك الروتين، ولا تتطرف في الروتين فيقتلك الملل، ولا تتطرف في التدخين فيقتلك الفقر، ولا تتطرف في الفقر فتقلك الحاجة، ولا تتطرف في التفكير فيقتلك الجنون، ولا تتطرف في الامل فيقتلك الامل، ولا تتطرف في التفاؤل فيقتلك الفشل، ولا تتطرف في التشاؤم فيقتلك النجاح، ولا تتطرف في الحزن فيقتلك الفرح، ولا تتطرف في الفرح فيقتلك الفرح، ولا تتطرف في التعري فتموت خجلا، ولا تتطرف في اللبس فتقتلك الاناقة، ولا تتطرف في اللؤم فيقتلك الكرم، ولا تتطرف في البخل فيقتلك الغنى، ولا تتطرف في الصدق فيقتلك لسانك، ولا تتطرف في الشجاعة فيقتلك جبان، ولا تتطرف في الخوف فتقتلك صرخة، ولا تتطرف في الشرب فيقتلك الوعي، ولا تتطرف في الوعي فيقتلك الجهل، ولا تتطرف في الجهل فيقتلك العلم، ولا تتطرف في العلم فتقتلك الوحدة، ولا تتطرف في الوحدة فيقتلك الزحام، ولا تتطرف في الزحام فيقتلك الضياع، ولا تتطرف ... ولا تتطرف ... وبقي صديقي يتطرف في كرهه للتطرف حتى مات .... وبقيت انا هو صديقي كما كنت راديكاليا لا اقبل انصاف الحلول.

ليست هناك تعليقات: